البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 35من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

دائــرة شــؤون المواطنيــن والعلاقـــات العامــــــة

هي واحدة من تشكيلات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تتمحور أولوياتها في محورين الأول شكاوى المواطنين حيث تعنى برعاية مصالح المواطن العراقي الكريم، وتحرص على استثمارالآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والمؤسسة الحكومية، في إطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل وتحت شــــــعار ( لكل ذي حــــــق ) وتقديم أفضل وسائل المؤسسة الحكومية لتحقيق هذا الهدف من خلال أقسام شؤون المواطنين في الوزارات والمحافظات والجهات غيرالمرتبطة بوزارة، مع الإيمان بضرورة تنوع سياقات وقنوات استقبال طلبات وشكاوى ومقترحات المواطن العراقي الكريم لإيجاد الحلول المناسبة لها، عبر وسائل عدة منها استحداث أقسام شؤون المواطنين في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بإشراف وتقويم مباشر من دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة التي طورت من آليات متابعة الخدمات المقدمة إلى المواطنين عبر استحداث فرق الزيارات الميدانية ضمن هيكلها التنظيمي فضلاً عن الهيكل التنظيمي لأقسام شؤون المواطنين في المحافظات وأصبحت بذلك تعتمد على اكثر من 780 موظف (يرتبطون ماليا و اداريا بمؤسساتهم ) في تنفيذ اهدافها و تقديم الخدمة للمواطنين .

أما المحورالثاني فهو العلاقات العامة التي تمثل وظيفة إنسانية وإدارية مستمرة ومنتظمة، و تعنى بتقويم اتجاهات وميول الجمهورالخارجي المتمثل بالمواطنين عامة أوالداخلي المتمثل بمنسوبي الأمانة العامة باستخدام أنماطاً متعددة من الاتصال الجماهيري كاللقاءات والاجتماعات والنـدوات والنشـرات والمشـاركات فـي المناسـبات المتنوعـة إضافة إلى التفاعل مع الوسائل الإعلامية المختلفة ورصد الظواهرالاجتماعية المرتبطة بالمواطنين التي تستحق الاهتمام، علاوة على إقامة حملات توعية عامة تدفع المواطن لمعرفة حقوقه القانونية والدستورية وما يفترض بهِ معرفته وإدراكه تسلط الضوء على مجمل النشاطات والفعاليات عن المؤسسة الحكومية، وتعمل على تحويل تلك النشاطات الى رسالة في متناول الجميع بروح من الشفافية والوضوح، ترسم وتؤطر للثقة بين المواطن والمؤسسة وتخلق الانطباع الايجابي في التعامل بين الطرفين، وكشف الجوانب السلبية والايجابية في المؤسسات الحكومية وموظفيها علاوة على كسب تأييد الرأي العام وقياس آراء الجمهور.

 


لزيارة موقع دائرة شؤون المواطنين اضغط هنا




حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved