نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الوفد العراقي يصل الخرطوم بطائرة محملة بالوجبة الأولى من المواد الطبية

   


13/9/2020 8:36 صباحا

تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، بشأن فتح جسر جوي وبحري لإيصال المواد الإنسانية العاجلة، تضامناً مع الشعب السوداني الشقيق في محنته التي تعرض إليها بسبب موجة الفيضانات مؤخراً.

باشرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإشراف على تنفيذ التوجيه، والتنسيق مع وزارات الدفاع والخارجية والصحة والتجارة والنقل والهجرة والمهجرين، لتأمين المواد بصورة عاجلة.

وانطلقت أمس السبت، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، الوجبة الأولى التي تضمنت (١٢) طنّاً من المواد الطبية العاجلة، رافقها وفد رسمي يمثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة الخارجية، الذي نقل مواساة حكومة وشعب العراق، لعائلات المفقودين، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وستستمر الوزارات بتوفير الجهد اللازم لنقل المواد الإنسانية العاجلة تباعاً، كالمواد الطبية والسلات الغذائية والخيام، كما جهزت وزارة التجارة، كميات من مادة الحنطة، سيتم نقلها عبر البحر، بالتنسيق مع وزارة النقل.

وكان في استقبال الوفد في مطار الخرطوم الدولي، ممثلين عن وزارة الصحة، ومنظمة شؤون النازحين السودانية، والقائم بالأعمال والقنصل وأركان السفارة العراقية في الخرطوم.

وقدم الجانب السوداني، شكره وامتنانه إلى حكومة وشعب العراق، لهذه المبادرة الإنسانية.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved