نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

مجلس الوزراء يقر توصيات اللجنة الخاصة بمشاريع المستشفيات العامة

   


10/7/2020 12:11 صباحا

أقر مجلس الوزراء التوصيات الخاصة بالأمر الديواني 45 لسنة 2018 المتعلقة بمشاريع المستشفيات العامة.

وتضمنت التوصيات دفع مبالغ استثنائية لإكمال الشركة التركية إنجاز مشروع مستشفى مكون من (400) سرير في ميسان قيمته (300) مليون دولار، إضافة الى دفع (200) مليون دولار لنفس الشركة من أجل إكمال مشروع مستشفى آخر مكون من (400) سرير أيضا في الناصرية.

ونصت التوصيات على إعفاء الشركة المنفذة من أجور الكهرباء طيلة الفترة السابقة، إضافة الى معالجة المدد وفق الضوابط والتعليمات النافدة باعتبار أن  المشاريع متوقفة للظروف القاهرة للفترة الماضية على أن تقوم الشركة بتكثيف الجهود لإنجاز العمل ولغاية 1/12/2020 وتعد مدة تنفيذ الأعمال بعد هذا التأريخ مدة تأخيرية وتخضع للتعليمات والضوابط المعمول بها.

كما أوصت اللجنة بإعفاء الشركة من تسديد الديون المترتبة عليها الخاصة بأعمال مشاريع إنشاء المستشفيات حصرا على أن يتم الإقرار على أسماء العمالة من وزارة الصحة ولجميع الفترات الزمنية السابقة، وإطلاق صرف مبلغ 2.5% من تأمينات الصيانة لدى وزارة الصحة بعد استقطاع المبالغ المطلوبة والمسجلة في محضر لجنة الاستلام الأولي ومحضر لجنة الاستلام النهائي.

ورفضت اللجنة طلب الشركة التركية صرف مبالغ الصيانة لمواقع البصرة وميسان والناصرية، فيما وافقت على صرف مبلغ نسبته 7% من المبالغ المخصصة للأجهزة والمعدات الطبية المقرر تجهيزها في المستشفيات.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved