نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن حصيلة حملات المنظمات غير الحكومية لمساعدة شرائح إجتماعية خلال حظر التجوال

   


04/4/2020 9:59 مساءَ


أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن تنفيذ عددا من المنظمات غير الحكومية التي وثقت نشاطاتها لدى الدائرة وكانت (193) حملة في( 15) محافظة.
وذلك لاستثمار موارد المنظمات غير الحكومية لمساعدة المواطنين في مجابهة فايروس كورونا، وأطلقت الدائرة حملتها الإنسانية في 22/3/2020 وقدمت(135) منظمة محلية المساعدات المالية والغذائية والطبية ومواد التعقيم لبعض شرائح المجتمع ممن تقطعت بهم سبل المعيشة بفعل الإجراءات الاحترازية المأخوذة للحد من تفشي جائحة كورونا.
وأكدت الدائرة إن الحملات الموثقة لديها ساهمت في تلبية حاجات عدد كبير من العوائل المتعففة والمحتاجة، إذ تشير البيانات الى إيصال المساعدات لـ (118،741) مستفيدا، حتى الثاني من نيسان الجاري ، وما زالت البيانات تصل الكترونيا بموجب( المنصة الألكترونية) التي تم إعدادها واطلاقها للمنظمات لغرض التوثيق وتقديم الدعم لتلك الحملات، وإن توثيق النشاطات الإنسانية سيضاعف الحصيلة ويساهم في التعريف بخارطة الحاجات خلال الأيام المقبلة.
ويذكر أن الحملة انطلقت قبل عشرة أيام فقط، وسجلت استجابة سريعة من المنظمات المسجلة رسميا في دائرة المنظمات غير الحكومية.
ولغرض إدامة التوثيق دعت دائرة المنظمات غير الحكومية بقية المنظمات التي تنشط في هذا المجال، أن توثق حملاتها من خلال المنصة الألكترونية في الرابط الآتي:
http://www.ngoao.gov.iq/PageViewer.aspx?id=30
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved