نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 16 شباط 2020)

   


17/2/2020 3:03 مساءَ

أعلن مدير ناحية العظيم في محافظة ديالى المباشرة باكساء الجانب الايمن لطريق كركوك –بغداد ضمن محور العظيم-الخالص بطول 25 كم، والذي يعد الاكثر خطورة في طرق المحافظة بسبب كثرة الحوادث وسقوط المئات سنويا من الضحايا. 
كما اكدت مديرية مشروع ماء محافظة البصرة عن اتمام الانهيار في مسار ‏قناة البدعة الناقلة للمياه بجهود الملاكات الفنية وبالتنسيق مع الجهات الساندة من هيئة تشغيل الرميلة ضمن شركة نفط البصرة وهيئة صيانة المشروع. 
وفي محافظة بغداد أعلن مدير عام دائرة صحة الكرخ عن مغادرة آخر وجبة من أفراد الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية الموجودين في مستشفى الفرات العام بعد أن تمت استضافتهم لمدة أسبوعين كاملين وتاكدوا من سلامتهم من الأمراض الانتقالية خصوصا فايروس كورونا.
اما في محافظة الانبار أعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة عن قيامها بإتلاف إرسالية من لحوم الجاموس المجمدة البالغة 28 طناً هندية المنشأ في منفذ طريبيل الحدودي بعد رصد انبعاث روائح كريهة من اللحوم نتيجة تفسخ البعض منها.
هذا وافاد قائممقام قضاء الكرمة عن اطلاق الحكومة المحلية مشروع يضمن اعادة اعمار وتأهيل وانشاء طرق جديدة تربط مراكز المدن بالمناطق الزراعية في خطوة تهدف الى المساهمة في انتعاش الواقع الزراعي ليتسنى للفلاحين نقل محاصيلهم الزراعية بسهولة.
وفي محافظة دهوك رصدت مصفوفة تتبع النازحين DTM التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة IOM عبور نحو 255 شخص سوري بين 6 -12شباط 2020 الحدود إلى إقليم كردستان العراق ونقلوا بالحافلة إلى مخيم ( بردرش ) للاجئين مع توافر الطعام والمشروبات للأسر الكردية السورية النازحة وفحص جميع المرضى وإعطائهم العلاج اللازم ليبلغ عدد الاشخاص الهاربين من سوريا باتجاه العراق 20.601 شخص سوري.
وتضمن التقرير توقع هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان تشهد البلاد الخميس المقبل تساقط امطار غزيرة على الحدود الجنوبية الشرقية تصل  من ٥٠ الى٦٠ ملم  مما يسبب سيول باتجاه الكوت والعمارة وعلي الغربي.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved