نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشيد بجهود الدوائر المعنية بإعداد تقارير البرنامج الحكومي

   


29/1/2020 7:16 مساءَ


أقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل لإيضاح آلية متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وتوزيع المستهدفات العام الجاري 2020.
وثمن مدير عام دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين السيد علي مكي جهود الدوائر في الاستجابة والتواصل مع الأمانة العامة بشأن التقرير الدوري الصادر العام الماضي، داعياً الى أهمية إستمرار هذا التعاون في إعداد التقارير الفصلية والدورية القادمة. 
وأضاف مكي الى إن دائرته وضعت منهاجاً تدريباً للملاكات العاملة في الدوائر المعنية بإعداد تقارير البرنامج الحكومي، وفقاً للنظام الإلكتروني الخاص بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي لإخراج تقارير وبيانات دقيقة وواضحة عن نسب الإنجاز .
الورشة التي نظمها قسم السياسات العامة في الدائرة المذكورة آنفا شارك فيها المديرون العامون لدوائر التخطيط والمتابعة في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تناولت شرحاً مفصلاً عن آلية ملء استمارة تقرير العام 2020، فضلاً عن تثبيت المشاريع وتوزيعها لقياس نسب إنجاز المشاريع ومتابعتها من جانب، ومعالجة التلكؤات والانحرافات التي ستظهرها الاستمارة من جانب آخر، كما ستبين مدى الاستجابة والإلتزام بالتوقيتات الزمنية الخاصة بالتحديث الفصلي للاستمارات.
وكانت الأمانة العامة قد أقامت ورشا عديدة لإيضاح آلية متابعة تنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي للفترة 2018-2022 وفقاً للاستمارة المعدة لهذا الغرض وبحسب الأولويات .

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved