نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 21 تشرين الثاني 2019)

   


25/11/2019 11:07 صباحا

أعلنت وزارة التربية إن المديرية العامة لتربية نينوى افتتحت ١٣٨ مدرسة مختلفة السعات توزعت ما بين ١٢٨ بناية ترميم وتأهيل و١٠ مدارس هدم وبناء، خلال النصف الثاني من العام الحالي ٢٠١٩، بعد تأهيلها وترميمها بالتعاون ما بين وزارة التربية والمنظمات الدولية الداعمة لإعادة استقرار الواقع التربوي والتعليمي في المناطق المحررة بالإضافة إلى صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية.
وأعلنت مديرية اوقاف المحافظة عن المباشرة بإعمار مرقدي النبي شيت والخضر (عليهما السلام) بالجهد الهندسي في مديرية اوقاف نينوى وشركتي النور والسعد الهندسيتين.
كما أعلن المحافظ عن افتتاح ﻃﺮﻳﻖ ﻧﻴﻨﻮى ارﺑﻴﻞ ﺑﻌﺪ ﺗﺄﻫﻴﻠﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ من قبل كوادر مديريتي طرق وجسور نينوى واربيل.
الى ذلك أجرى فريق من المركز المشترك للتنسيق والرصد المقر العام وممثليته في المحافظة ودائرة الامم المتحدة للأعمال المتعلقة بشؤون الالغامUNMAS وبعثة الاتحاد الاوربي زيارة ميدانية الى سنجار واجراء كشف ميداني عن اعمال ازالة الالغام والمخلفات الحربية وتطهير المنطقة والمنفذة من شركة G4Sوشريكها المحلي الصقر، والتي سيكون لها الاثر الايجابي في عودة العوائل النازحة واعادة الاستقرار فيها.
وفي محافظة الانبار أكد قائممقام قضاء القائم عن توقف أكثر من 1600 مرشة زراعية موزعة في مناطق مختلفة من القضاء مما تسببت عدم استفادة الفلاحين من حقولهم الزراعية بسبب عدم إيصال التيار الكهربائي او اعادة اعمار وتأهيل المنظومة الكهربائية.
اما في محافظة دهوك رصدت مصفوفة تتبع النازحين DTM التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة IOM عبور نحو 194 شخص كردي سوري بتاريخ 20 تشرين الثاني الحدود إلى إقليم كردستان العراق وتم نقلهم بالحافلة إلى مخيم ( بردرش ) للاجئين مع توفير الطعام والمشروبات للأسر الكردية السورية النازحة وفحص جميع المرضى وإعطائهم العلاج اللازم ليبلغ عدد الاشخاص الهاربين من سوريا باتجاه العراق 16.315 شخص كردي سوري.
وتضمن الموجز اعلان وزارة الهجرة والمهجرين عن إعادة 74 لاجئا عراقيا من الأراضي التركية الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظات البلاد ضمن تنفيذ برنامج العودة الطوعية المجانية.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved