اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 10 تموز 2019)

   


10/7/2019 12:27 مساءَ

أكد مدير بلدية ناحية السعدية في محافظة ديالى إن طريق بحيرة حمرين الستراتيجي اُعيد فتحه بشكل مؤقت بعد اجراء سلسلة عمليات ترميم وتأهيل متواضعة لجعله قادراً على مرور السيارات والارتال العسكرية والحالات الطارئة ومركبات الموظفين من سكنة المناطق القريبة لتقليل الزخم المروري.

كما اكدت خلية الازمة في المحافظة ان خزين بحيرة حمرين انخفض الى مليارين و393 مليون م3 منذ ثلاثة أشهر اي بانخفاض قدره سبعة ملايين دون التصميم الاساس للخزين والبالغ مليارين و400 مليون م3.

وكشف رئيس مجلس ناحية العظيم ان طريق كركوك-بغداد الذي يمر بمحافظة ديالى سجّل خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 أكثر من مئة حادث مروري بسبب المطبات والتخسفات اغلبها انتهت بمأساة وسقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم اطفال ونساء.

الى ذلك أكد مكتب حقوق الانسان في المحافظة ان نزوح الاسر الفقيرة من الريف الى أطراف المدن وخاصة العشوائيات مستمر ولم يتوقف بسبب انهيار الجزء الاكبر من ماكنة الزراعة.

كما سجل التقرير شكوى أهالي مناطق مطلة على نهر شط العرب شرقي البصرة من كثرة حالات الغرق بين أبناءهم جراء لجوءهم إلى السباحة في النهر مع ارتفاع درجات الحرارة وغلاء أجور المسابح الأهلية بالنسبة لحالاتهم المادية حيث تم تسجيل وفاة خمس شبان غرقا ثلاثة منهم في شط العرب من جهة شمالي البصرة، واثنان في مركز البصرة.

وفي سياق متصل أكد قائممقام قضاء الهارثة أن الإدارة المحلية للقضاء ستفتح تحقيقًا بسبب تفاقم حالات نفوق الاسماك في الانهر والبحيرات بصورة مفاجئة وغريبة في مناطق هور المسحب (هور الحمار الشرقي) شمالي المحافظة.

كما أعلن قسم الصيدلة التابع لدائرة صحة المحافظة عن توفير ادوية سرطانية وادوية منقذة للحياة وعلاج اختلاف فصائل الدم (انتي د فيال) وعلاج هايدروكسي يوريا لمرضى الثلاسيميا ومضادات حياتية متنوعة وعلاج حبة بغداد اللشمانيا وادوية تصلب الاعصاب ومضادات التسمم.

يذكر ان المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يصدر تقاريراً شهرية واسبوعية ويومية مفصلة بإنجازاته وخدماته المقدمة على المستويات كافة حول المخاطر والانعاش في العراق عموماً.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved