نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

المركز المشترك للتنسيق والرصد: عمليات ديالى تعيد ١٥٠ أسرة نازحة الى منازلهم والدفاع المدني يخمد حريقاً شمالي بعقوبة

   


22/5/2019 10:52 صباحا

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC  في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجز اليومي للوضع الإنساني في العراق.

وسجل موجز اليوم الأربعاء 22 ايار 2019، الى إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد حريق اندلع في بساتين منطقة الكوبات قرب قضاء الخالص شمالي بعقوبة وان الاضرار كانت مادية دون تسجيل اصابات بشرية. فيما أعلنت خلية الازمة في المحافظة خفض اطلاقات بحيرة حمرين من 500 م3 الى 430 م3 صوب نهر ديالى وبقية الانهر الفرعية الأخرى، منها 350 م3ستطلق صوب نهر ديالى والمتبقي صوب بقية الأنهر الفرعية ومنها خريسان ومهروت والخالص والروز.

وفي السياق ذاته أكد نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية إن حرائق المزارع في مناطق العظيم وبهرز وقره تبه وبعض مناطق قضاء المقدادية ما هي إلا جريمة مفتعلة لخلق أزمة اقتصادية تزعزع الامن الغذائي.

ومن جهته أعلن مجلس محافظة ديالى ان أكثر من (700 دونم) هي حصيلة خسائر الفلاحين بسبب الحرائق. من جانب اخر كشف المجلس عن موافقة قيادة عمليات ديالى على عودة نحو (١٥٠ اسرة نازحة) الى منازلها في منطقة دور معسكر المنصورية شمال شرق بعقوبة.

 وتضمن موجز JCMC، القضايا الخاصة بمحافظة الأنبار أبرزها افتتاح ردهات جديدة داخل مبنى مستشفى الرمادي التعليمي بعد إزدياد عدد المراجعين نتيجة عودة معظم الأسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة.

كما ويبين موجز التقرير أسباب هدم جزء من سدة الروطه نتيجة هبوب عاصفة وارتفاع موج نهر السويب مما ادى الى هدم جزء من السدة من جهة ناحية النشوة التابعة لقضاء القرنة، حيث تسبب بغرق خمس بيوت في حوض نهر السويب، وقد بُلغت مديرية الدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر لغرض اجراء الازم فورا بحسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في المحافظة.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved