اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد رفع مستوى التعاون والتنسيق لتنفيذ الخطة الوطنية (1325)

   


12/5/2019 8:15 مساءَ

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي استمرار الامانة العامة في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية و المحلية بشأن تنفيذ  الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 (المرأة والسلام والامن).
جاء ذلك لدى استقباله رئيس المبادرة النسوية الاورومتوسطية السيدة بوريانا جونسون. 
وأشاد الأمين العام بجهود الفريق الوطني لما قدمه من رؤى وأفكار وكل ما اسهم في دعم متطلبات الخطة، داعيا الى زيادة جهودها في اطلاق مشاريع جديدة تنهض بواقع المرأة في العراق،سيما المتعلق بملف العنف الاسري.
من جهتها ثمنت رئيسة المبادرة النسوية دور الأمانة العامة في قيادة وإدارة وتنسيق دعم ملف المرأة، معربة عن املها في استمرار هذا الدعم.
واستعرضت جونسون أنشطة المبادرة النسوية في المنطقة،ابرزها مايخص اللاجئات والنازحات، موجهة دعوة الى السيد الأمين العام لحضور مؤتمر  للمرأة يعقد اعماله ببيروت حزيران القادم، حيث يستعرض تجارب دول المنطقة، وسيقدم العراق فيه تجربته في  إدارة ومعالجة ملف المرأة  وكل ما لحق بها ابان مرحلة داعش الارهابي.
يذكر ان الحكومة العراقية اطلقت خطة العمل الوطنية بشأن تنفيذ  قرار مجلس الأمن رقم 1325 للأعوام ( 2014-2018 )، كأول بلد في الشرق الأوسط ومنطقة شمال افريقيا يُطلق مثل تلك الخطة.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved