نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع مختصين تحديد آليات تحسين بيئة الاعمال والاستثمار

   


22/4/2019 1:15 مساءَ

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق اجتماعاً موسعاً لتنفيذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد آليات تحسين بيئة الاعمال والاستثمار.
وناقش الاجتماع الذي ضم رؤساء هيئة الاستثمار والتنسيق بين المحافظات والمستشارين والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، فضلاً عن ممثلي الجهات القطاعية والاجهزة الأمنية ذات العلاقة وعدد من المعنيين بالشأن الاقتصادي وتنمية الأعمال والاستثمار والمقاولات من القطاع الخاص، مجموعة المقترحات وفقاً لأربعة محاور ممثلة بـ (منح سمات الدخول للمستثمرين والعمالة الاجنبية في المشاريع الاستثمارية، آلية تسجيل الشركات وبدء النشاط التجاري، النافذة الواحدة في هيئات الاستثمار، الاراضي والبنى التحتية).
وأفضت النقاشات الى جملة من التوصيات أبرزها (البحث في الثغرات التي تعوق تنفيذ عمليات النهوض بالواقع الاستثماري، اعداد دليل بالأراضي في محافظات البلاد كافة وتحديد عائديتها وجنسها، وتوحيد الأنظمة والإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وضع منهاج وطني يوضح التوجه الحكومي نحو تفعيل القطاع الخاص وفقاً لمشاريع استراتيجية تخدم الاستجابة لمتطلبات المجتمع العراقي).
وقضت التوصيات ايضاً بتشكيل فرقاً لتنفيذ المحاور الأربعة المذكورة على ان تقدم مقترحاتها نهاية الأسبوع القادم لعرضها على مجلس الوزراء. 

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved