البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام يؤكد ان العراق مقبل على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص

   


09/10/2018 11:28 صباحا

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ان العراق مقبل في المرحلة القادمة على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص والعلاقات مع رجال الاعمال، مؤكدا اصدار الحكومة العراقية مؤخرا حزمة من الإجراءات التي تسهل عمل رجال الاعمال والمستثمرين في العراق.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الاعمال العراقي-البريطاني المشترك (IBBC (البارونة ‘ايما نيكلسون والوفد المرافق لها والمتمثل بممثلي الشركات البريطانية العاملة في العراق، الذين قدموا التهاني بمناسبة التشكيل الحكومي الجديد.
وأشار الأمين العام الى أهمية التعاون المشترك مع مجلس الاعمال العراقي-البريطاني المشترك واطلاعه على الفرص الاستثمارية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للاستثمار، منوها الى ان الحكومة القادمة ستستمر بنفس النهج وستعتمد كافة الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة السابقة ولا يوجد تقاطع في العمل المنجز. 
كما وسلط الضوء على ضرورة تمكين المرأة العراقية اقتصاديا وزجها في سوق العمل لتكون جزءا مهما في القطاع الخاص، مشيرا الى الاتفاقية التي ابرمت مؤخرا مع الجانب الكندي بشأن تفعيل دور المرأة في أنشطة الاعمال الصغيرة. 
بدورها عبرت سعادة البارونة ايما نيكلسون عن حرص المجلس الدؤوب لتوطيد العلاقة الاقتصادية مع العراق وخصوصا في الجانب الاستثماري، مؤكدة ان تطوير القطاع الخاص يحتاج الى خطط استثنائية من حيث التمويل والجودة والمعايير العالية والمنافسة بين الشركات. قائلة ‘‘نحن اليوم هنا لدعم الحكومة العراقية في تطوير القطاع الخاص لأننا نعلم من خلال خبرتنا انه بدون السوق الحرة من الصعب التقدم اقتصادياً ولذا لابد من وضع إطار تنسيقي لعمل الحكومة العراقية لتطوير هذا القطاع وفريقنا اليوم على استعداد للعمل على هذا الجانب‘‘.
كما وشهد اللقاء استعراضا لعدد من المشاريع لغرض تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومناقشة المشاكل المتعلقة بعمالة الأطفال بعمر الدراسة وتسربهم من المدارس وانتشار الامراض السرطانية وارتفاع معدلاتها وشحة المياه، وبهذا الصدد ابدى مجلس الاعمال البريطاني تقديم الدعم للحكومة الجديدة المقبلة واستعداده لتقديم كافة الحلول والمقترحات للمشاكل المطروحة عبر خبرائهم وشركاتهم.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved