البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الحكومة تستعد لإطلاق برنامج الانكتاد / eRegulations

   


05/9/2018 11:16 صباحا

أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق، بجهود المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية المعنية نحو إنشاء قاعدة بيانات الكترونية رسمية خاصة ببرنامج البطاقة الوطنية الموحدة عبر أطلاق برنامج eRegulations، مشيرا الى ان العراق حريص على تبني التكنلوجيا الحديثة وأتمتة الخدمات باتجاه الحوكمة الالكتروني في دوائر الدولة في المرحلة القادمة لتسهيل مراجعة المواطنين وتجاوز الروتين خلال المراجعات وللحد من حالات الفساد.

جرى هذا خلال لقائه وفد القسم الاقتصادي في السفارة الامريكية ممثلاً برئيس القسم السيد غابرييل اسكابور والوفد المرافق له، وممثلين عن دوائر وزارة الداخلية ذات العلاقة مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، ومكتب المفتش العام في وزارة الداخلية.

وناقش المجتمعون آلية استكمال الإجراءات والمصادقة على اول خدمة خاصة بالبطاقة الوطنية الموحدة ونشر إجراءات الحصول عليها اونلاين من قبل المواطن العراقي.

 يجدر الإشارة الى ان برنامج تيسير الاعمال UNECTAD طور أداة إلكترونية تسمى "eRegulations" لمساعدة الحكومات على جعل القواعد والإجراءات شفافة بالكامل وتسهيل الأعمال والتجارة والاستثمار ويساهم في زيادة الشفافية والكفاءة في الخدمة العامة وتحسين الحوكمة، فضلا عن تعزيز الوعي العام، وتحفيز الحوار بين القطاعين العام والخاص، والقواعد والإجراءات. وقد تم تثبيته في مختلف البلدان والمدن في جميع أنحاء العالم، منذ عام 2005.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved