اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع منظمة ميلنيوم سبل النهوض بقطاع الزراعة في العراق

   


02/9/2018 1:25 مساءَ

أثنى الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق على الجهود الرامية لتطبيق برنامج framwave الذي تتبناه منظمة ميلنيوم الامريكية بالتعاون مع وزارة الزراعة العراقية والمنظمات غير الحكومية لأهميته على تطوير واقع القطاع الزراعي في العراق، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور وفد منظمة ميلنيوم الامريكية من رجال الاعمال المستثمرين، وممثلين عن الارشاد في وزارة الزراعة وهيئة المستشارين في رئاسة الوزراء وعن المنظمات غير الحكومية.
وشهد الاجتماع استعراضا للتطبيق الذكي الذي تعكف منظمة ميلنيوم الامريكية تنفيذه وبالتعاون مع وزارة الزراعة والجهات العراقية الأخرى، واهم التحديات والعقبات وايجابيات تنفيذه والذي يهدف الى تطوير القدرات المعرفية بين أوساط مجتمع المزارعين في عموم محافظات العراق واتصال مباشر بين مشتركي التطبيق من المزارعين مع المؤسسات الارشادية المعنية من الجمعيات ودوائر الارشاد الزراعي والمؤسسات الحكومية المعنية والذي يشكلون نسبة 40-50% ويهدف لإشراك مالا يقل عن 4000 مشترك في التطبيق شهريا.
من جانبها أبدى ممثلو وزارة الزراعة عن تقديم كافة التسهيلات اللوجستية والفنية لتدريب المدربين TOT من كادر المرشدين الزراعيين المعنيين بتدريب المزارعين.
يجدر الإشارة الى ان تطبيق FARMWAVE يعد من أحدث ما توصلت اليه التكنلوجيا الحديثة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، اذ تحول البيانات إلى معلومات قابلة للتنفيذ ويتمكن من خلالها المهندسون الزراعيون والمزارعون وعلماء المحاصيل وشركات البذور استخدام منصة واحدة لجمع الصور والملاحظات والتشخيصات والأعداد لتحديد وعلاج الآفات والأمراض لزيادة المنتوج وتقليل تدمير المحاصيل، فضلا عن أهمية التطبيق في وضع علامات إرشادية بالمعلومات الجغرافية وبيانات الطقس.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved