البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 49من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

انطلاق اعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق

   


13/2/2018 1:05 مساءَ

انطلقت يوم أمس في دولة الكويت اعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق الذي يرعاه سمو اميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ويستمر الى يوم الاربعاء الموافق 14 شباط الجاري بمشاركة كبريات الدول المانحة ومجموعة من الشركات والمنظمات العراقية والاقليمية والدولية، لمناقشة الملفات الخاصة بتأمين متطلبات اعادة البناء والاستثمار والاستقرار.

وبدأت اعمال المؤتمر في جلسات متوازية لمناقشة تقرير العراق والبنك الدولي بشان مسح الاضرار والاحتياجات المتضمن حجم الضرر الذي لحق بالمحافظات والقطاعات كافة بشكل مباشر وغير مباشر، جراء الاعمال التخريبية لداعش في العراق من جانب، ومتطلبات التحرير والانتصار من جانب اخر التي ارهقت ميزانية البلاد، فضلا عن موجات النزوح بأبعادها كافة والتي طالت ملايين العراقيين.

وتناول اليوم الاول ايضا الذي اقيم بمشاركة واسعة للجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني العراقية والاقليمية والدولية بالإضافة الى عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، بحث الملفات المتعلقة بدعم الاستقرار والمصالحة المجتمعية والتعايش السلمي، من خلال خارطة شاملة ومفصلة يرتبط تنفيذها بالاستجابة للاحتياجات الآنية وتطبيق برامج لتأهيل الانسان والتنمية البشرية وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني لقيادة مشاريع المصالحة واشاعة مفاهيم المحبة والتسامح والسلام.

ويعكس المؤتمر الذي يعقد برئاسة خمسة جهات تمثلت بـ ( العراق- الكويت- الإتحاد الاوربي- الا مم المتحدة- البنك الدولي)، رسالة واضحة لأهمية اعادة اعمار العراق ، ودعمه في مرحلة اعادة الإعمار مما سيسهم في اعادة الاستقرار الى المنطقة.

يشار الى العراق سيطرح اليوم الثلاثاء -الثاني للمؤتمر (٢١٢) فرصة استثمارية كإعلان رسمي لتطبيق شعار هذا اليوم (استثمر في العراق).



   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved