البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 44من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

العراق يمدد عقده مع شركة تريفي الايطالية لصيانة سد الموصل

   


03/10/2017 1:06 مساءَ

وقع العراق عقدا لتمديد اعمال صيانة وتحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى لسد الموصل مع شركة تريفي الإيطالية.

وأشار وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي في كلمته اثناء مراسيم التوقيع الذي جرى في دار الضيافة ببغداد بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق والسفير الإيطالي لدى العراق السيد ماركو كارنيلوس،  ورئيس شركة تريفي الإيطالية وعدد من الشخصيات الرسمية، اضافة الى فيلق المهندسين الأمريكي،  الى ان التمديد يأتي الحاقاً بالعقد السابق رقم (1002) الذي ابرمه العراق في اذار 2016 للبدء بعمليات تقوية الأسس عبر التحشية عن طريق الحقن بالكونكريت وبشكل يومي بسبب تآكل الأرضية التي أنشئ عليها،  وتمكين الوزارة من المحافظة على جسم السد والمنشآت الملحقة به .

وأضاف الجنابي الى ان مدة التمديد ستكون لخمسة أشهر اخرى وبالشروط ذاتها للعقد السابق ودون أية كلفة إضافية، لافتاً الى انه سيسهم في زيادة الخبرات للكوادر الفنية العاملة على ادامة وتشغيل السد، مشيداً بالتعاون الثلاثي المشترك بين الكوادر الفنية العراقية والإيطالية والأمريكية، في ظل الظروف الأمنية التي عاشتها المنطقة اثناء دخول داعش الى العراق.

يذكر ان سد الموصل يقع على مجرى نهر دجلة، وانتهت أعمال إنشائه من قبل شركة ألمانية إيطالية مشتركة، عام 1986، ويبلغ طوله 3.2 كيلومتراً وارتفاعه 131 مترا، ويعتبر أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في منطقة الشرق الأوسط.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved