البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 39من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء: احصائية بالجهود المقدمة لدعم النازحين

   


15/6/2017 9:37 صباحا

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريره الدوري للفترة من 25آيار ولغاية 8 حزيران حول أزمة النازحين في العراق بالمناطق المحررة.
وبين التقرير ان وزارة الهجرة والمهجرين وزعت مواد غذائية على النازحين، وان وزارة النفط قامت بتجهيز محطات التعبئة في المناطق المحررة من محافظة خلال الفترة المذكورة.
كما أفاد ممثل المركز المشترك للتنسيق والرصد في وزارة الصحة والبيئة عن قيامها بتنظيم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لسائقي سيارات الإسعاف، وتلقيح عدد من الاطفال دون سن الخامسة في ساحلي الموصل الأيسر والأيمن بلقاح شلل الأطفال، وتنفيذ حملة للتبرع بالدم في العاصمة بغداد، وذلك لدعم عمليات تحرير نينوى، بالإضافة الى دعم مركز داري الصحي في حمام العليل ومخيم الآغا بالأدوية والمستلزمات الطبية.
وتضمن التقرير كذلك تقديم الجمعية الطبية العراقية الموحدة خدمات صحية وسلات غذائية، وقامت منظمة الهجرة الدولية وبدعم من حكومة اليابان، بتوفير 3 أجهزة مراقبة مريض بالإضافة الى معدات أخرى منقذة للحياة الى مستشفى السلام العام في مدينة الموصل.
الى ذلك قامت جمعية الهلال الأحمر القطري بعثة العراق وبدعم من البنك الإسلامي للتنمية، وضمن حملة التغذية الصحية للأطفال دون سن 5 سنوات من نازحي الموصل بتوزيع سلات غذائية عليهم شملت عدد من أحياء الموصل الجديدة. 
كما تضمن التقرير احصائيات بجهود القطاعات الحكومية والداعمة والمنظمات العالمية ونشاطات المحافظات وجمعية الهلال الأحمر العراقي واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإغاثة النازحين.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved