البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 42من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء: المركز المشترك للتنسيق والرصد يصدر تقريره الدوري حول الأزمة الإنسانية في العراق للفترة من 15آيار ولغاية 1حزيران

   


11/6/2017 11:46 صباحا

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريره الدوري حول الأزمة الإنسانية في العراق للفترة من 15آيار ولغاية 1حزيران وأزمة النازحين في المناطق المحررة، حيث بين التقرير عقد الفريق الاستشاري الاعلى لاجتماعه الدوري في بغداد لمناقشة الوضع الانساني في الموصل واخذ القرارات المناسبة لاستقبال واغاثة العوائل النازحة.
حيث أكد الأمين العام لمجلس الوزراء خلال لقائه مع سفير نيوزلندا في بغداد، أن الحكومة العراقية وأجهزتها التنفيذية لديها أولويات، وقامت بعمل مصفوفات خاصة، لإعادة الاعمار وإعادة الاستقرار الى المناطق المحررة. واشار خلال استقباله نائب رئيس منظمة اليونيسف في العراق أنّ " الحكومة تعمل مع منظمة اليونيسيف باستمرار لتنسيق الجهود من اجل ضمان نجاح مهمتها في العراق، والقيام بتذليل معوقات وتحديات العمل. وأضاف بأنّ " الأجهزة الحكومية لن تتوان في سبيل تذليل كل التحديات من اجل هدف المنظمة للارتقاء بالمستوى التعليمي والاهتمام بالطفولة في بلد عانى ما عاناه من جراء جرائم عصابات داعش الإرهابية".
وبين التقرير ان المركز المشترك للتنسيق والرصد مستمر بعقد الاجتماعات الدورية في مقره مع فريق التنسيق المدني العسكري لقوات التحالف الدولي، وذلك لمناقشة جهود الإغاثة الإنسانية المقدمة للنازحين وسير عمليات تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل، وبحضور ممثل عن مركز العلميات الوطني.
حيث يقوم المركز بتأمين إيصال المساعدات الانسانية الى العوائل النازحة عبر التنسيق المباشر مع المنظمات الدولية وتسهيل حركة هذه المساعدات بشكل يومي.
وقام فريق من مقر المركز المشترك للتنسيق والرصد برفقة فريق من برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالاطلاع على اوضاع النازحين والية الاستجابة الانسانية وجهود دعم الاستقرار في المحافظات، فضلاً عن اجراء تقييم دوري للعمل.
وتضمن التقرير كذلك، افتتاح السيدة ليز كراندي منسق الشؤون الإنسانية في العراق والوفد المرافق لها والسيد محافظ ديالى مشروع تبليط طرق مداخل الحي العسكري في قضاء المقدادية والذي يُعد أحد مشاريع إعادة الاستقرار في العراق.
وذكر التقرير احصائيات بحركة واعداد النازحين والعائدين وجهود القطاعات الحكومية والداعمة ونشاطات المحافظات لإغاثة النازحين.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved