البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 45من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

قرارات مجلس الوزراء للجلسة رقم 13 في 4/1/ 2014

   


01/4/2014 4:33 مساءَ

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة في بغداد  (الثلاثاء الموافق 1 نيسان 2014) برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد نوري كامل المالكي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:
1-   الموافقة على ضوابط تكريم العسكريين والمدنيين وذوي الشهداء خلال العمليات العسكرية الواردة وكما يأتي:
اولا: يطبق قرار مجلس الوزراء رقم(53) لسنة 2014 على الفئات الآتية:
1-   الضباط ونواب الضباط والمراتب في الجيش.
2-   الضابط والمفوضين ومنتسبي قوى الامن الداخلي.
3-   المدنيين المقاتلين في ساحة الميدان.
ثانيا: للقائد العام للقوات المسلحة منح المشمولين في البند(اولا) آنفا ممن يبدي شجاعة وبسالة فائقة او دورا متميزا في ساحة الميدان خلال العمليات العسكرية قطعة ارض سكنية على ان لاتزيد مساحة الارض المخصصة عن (300) متر مربع من رتبة لواء فما فوق و(200) متر مربع دون رتبة لواء اضافة الى المدنيين.
ثالثا: للقائد العام للقوات المسلحة منح المشمولين بالبند(اولا) آنفا معونة او مكافأة مالية مناسبة.
رابعا: تتمتع عوائل الشهداء المشمولين في البند(اولا) آنفا بذات الامتيازات المقررة في البندين(ثانيا) و(ثالثا).
خامسا: يستثنى المشمولون باحكام هذه الضوابط من شرطي مسقط الرأس والتملك السابق.
سادسا: تنحصر صلاحية تكريم المشمولين بهذا الامر بالقائد العام للقوات المسلحة.
سابعا: يكون مكتب رئيس الوزراء ووزارة البلديات والاشغال العامة وامانة بغداد ودائرة عقارات الدولة في وزارة المالية هي الجهات المختصة بتطبيق ماورد آنفا.
2-   اقرار الستراتيجية الوطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية الواردة في كتاب مكتب وزيرة الدولة لشؤون المرأة ذي العدد: و.د/5/6/230 والمؤرخ 17/3/2014.
3-   الموافقة على مايأتي:
‌أ-       زيادة التخصيصات المالية لايواء واغاثة المهجرين داخل محافظة الانبار والنازحين الى محافظات اخرى والى اقليم كردستان، بعد قيام وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم الزيادة المقترحة بناء على الحاجة الفعلية.
‌ب- تشكيل لجان برئاسة المحافظ وعضوية ممثلي وزارتي الهجرة والمالية ومجلس المحافظة، تتولى توزيع المبالغ المستحقة للعوائل النازحة.
‌ج-   زيادة الحصة الغذائية المقدمة للعوائل النازحة بالتنسيق مع وزارة التجارة.
4-   الموافقة على منح قطعة ارض لكل من تهدم بيته نتيجة العمليات الارهابية(300) متر مربع، وهذا لايمنع تعويضهم من الاضرار التي وقعت في بيوتهم التي يمتلكونها.
5-   أ- الموافقة على تكليف الوزارات المعنية والجهات الحكومية التي خصصت في موازناتها الاستثمارية في عام 2014 اموالا لتنفيذ المشاريع الخدمية في مشروع بسمايه السكني بالتعاقد المباشر مع شركة هانوا الكورية استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وخلال مدة اقصاها(ثلاثون يوما).
ب- الموافقة على منح الفرص الاستثمارية لخدمة الغاز السائل والاتصالات.
ج- في حالة عدم توفر الاموال اللازمة في الموازنات الاستثمارية للوزارات لعام 2014 لغرض تنفيذ   المشاريع الخدمية المطلوبة فيصار الى تخويل الهيئة الوطنية للاستثمار للتفاوض مع شركة هانوا الكورية للبدء في تنفيذ المشاريع الخدمية وضمان انجازها في التوقيتات المحددة وكذا التفاوض بشأن تأمين دفع مستحقات الشركة الكورية لاحقا من خلال تامين الاموال اللازمة في الموازنات الاستثمارية للوزارات للسنوات اللاحقة التي لديها اموال تكفي لذلك، مع تكليف وزارتي المالية والتخطيط لاتخاذ الاجراءات اللازمة استثناء من تعليمات العقود الحكومية وتعليمات تنفيذ الموازنة.
6-   الموافقة على مايأتي:
أ‌-       استحداث مشروع اعادة اعمار جسر المثنى بكلفة كلية وتخصيص سنوي قدره(6,270,000,000) دينار فقط ستة مليارات ومائتان وسبعون مليون دينار عراقي وتوجيه وزارة التخطيط بادراجه في موازنة طواريء 2014.
ب‌- تكليف شركة المعتصم العامة التابعة لوزارة الاعمار والاسكان بالمباشرة باعادة اعمار الجسر آنفا استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وتوقيع العقد مع الهيئة العامة للطرق والجسور دون انتظار الموازنة.
7-   الموافقة على ما يأتي:
أ‌-       منح مخصصات بنسبة(50%) من الراتب الاسمي للعاملين في مجال ازالة الالغام والقنابل غير المنفلقة، استنادا الى احكام المادة(15) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم(22) لسنة 2008 المعدل، وينفذ هذا القرار ابتداءً من تاريخ 1/4/2014.
ب‌- شمول العاملين في مجال كشف ومعالجة المقذوفات غير المنفلقة والمتفجرات في وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني العراقي ووزارة البيئة ممن كلفوا بالعمل الميداني في حقول الالغام بالمخصصات المشار اليها في الفقرة(1) آنفا.
ت‌- قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره(5,000,000) دولا، فقط خمسة ملايين دولار الى وزارة الدفاع لتأمين احتياجاتها من المفرقعات والمتفجرات التي تستخدمها لازالة الالغام من تخصيصات احتياطي الطواريء للسنة المالية 2014.
8-   الموافقة على قبول المنحة المقدمة من قبل مجلس محافظة كركوك والمهداة الى مختبر كركوك الانشائي العائد الى المركز الوطني للمختبرات والبحوث الانشائية احد تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والمتضمنة مجموعة اجهزة ومواد مختلفة بقيمة اجمالية مقدارها (1,089,655,469) دينار، فقط مليار وتسعة وثمانون مليونا وستمائة وخمسة وخسمة آلاف واربعمائة وتسعة وستون دينارا وحسب القوائم الواردة في كتاب وزارة الاعمار والاسكان المذكور آنفا، استنادا الى احكام الفقرة(ج) من المادة(5) من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2013.
9-   الموافقة على مشروع قانون تصديق الاتفاقية المالية المتعلقة بقرض البنك الدولي المقدم الى جمهورية العراق الموقعة بتاريخ 2/3/2014، واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين(61/البند اولا)و(80/البند ثانيا) من الدستور.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved