البحث

نافذة على الحدث

العدد 15 من نشرة صدى الامانة

دليل المواقع

معرض الصور

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

الطقس

   

إحالة مشروعي مدينة جنة بغداد ( الدباش سابقا) ومدينة المستقبل للاستثمار

   


04/8/2013 1:42 مساءَ

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن المجلس قرر بجلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين المنعقدة بتاريخ 30/7/2013 الموافقة على إحالة مشروعي مدينة جنة بغداد ( الدباش سابقا) ومدينة المستقبل للاستثمار.
وذكرذلك مدير عام دائرة شؤون مجلس الوزراء في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنه تمت إحالة مشروع مدينة جنة بغداد في محافظة بغداد إلى شركة الحرة الدولية أردنية الجنسية وهي إحدى شركات شمارة القابضة ووفقا للصيغة التعاقدية المعروضة من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار استنادا إلى المادة (7/ب) من قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل والواقع على مساحة الأرض البالغة ( 992،500 ) دونم المملوكة إلى وزارة المالية.
وأضافت الدائرة أنه تمت أيضا إحالة مشروع مدينة المستقبل بجزئية إلى شركة بلوم العقارية ومجموعة الحنظل الدولية إماراتية الجنسية بشكل مستقل لكل منهما ووفقا للصيغة التعاقدية المعروضة من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار استنادا إلى المادة (7/ب) من قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل والواقع على مساحة الأرض البالغة (200 ) دونم المملوكة إلى وزارة المالية.
كما تضمن القرار أن تقوم محافظة بغداد بإزالة جميع التجاوزات الواقعة على قطعتي أرض المشروعين من خلال إيجاد أرض بديلة للمتجاوزين وتخصيص مبالغ مالية لمساعدتهم ضمن موازنة المحافظة واعتبار ذلك الإجراء من الشروط المسبقة في العقد الاستثماري الذي يجب تنفيذه قبل نفاذ العقد.
مشددا على أن تقوم وزارة العدل / دائرة التسجيل العقاري برفع إشارة الحجز الواقعة على قطعة الأرض الأولى مع استثناء القطعتين من أحكام قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (581 ) لسنة 1981 وتخصيصهما إلى الهيئة الوطنية للاستثمار لغرض تنفيذ المشروعين.
وتابعت الدائرة أن الجهات ذات العلاقة تقوم وفقا للقرار بتنفيذ التزاماتها بشأن توفير البنية التحتية الخارجية وجزء من المرافق العامة للمشروعين ومراعاة ذلك في موازنتهم السنوية خلال مراحل تنفيذ المشروعين وفقا للمخطط الرئيس النهائي المصادق عليه، وفسخ العقود الزراعية الواردة على أرض مدينة المستقبل إن وجدت وتتولى وزارة المالية تخصيص المبالغ اللازمة لتعويض أصحاب العقود مع وزارة الزراعة والهيئة الوطنية للاستثمار.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved