معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

قرارات مجلس الوزراء للجلسة رقم 22في 05/28/ 2013

   


28/5/2013 4:08 مساءَ

 عُقدت الجلسة الثانية والعشرون الإعتيادية لمجلس الوزراء في بغداد يوم الثلاثاء الموافق 28 أيار 2013 برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد نوري كامل المالكي وصدرت عن المجلس القرارات التالية:
1.   الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وعضوية وزراء النفط والكهرباء والنقل والتجارة والمالية والمدراء العامين للهيئة العامة للكمارك والضرائب والمنافذ الحدودية والموانئ تتولى وضع آلية لتسهيل مرور البضائع والمواد المتعاقد عليها لتنفيذ المشاريع العامة عبر المنافذ الحدودية من خلال تبسيط الإجراءات الكمركية والضريبية.

2.   إقرار توصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن إيقاف إستيراد الإسمنت التجاري بأنواعه كافة من ضمنها الإسمنت الأبيض والنورة المطفأة إعتباراً من 1 تموز 2013 مع تريث وزارة التجارة في منح إجازات الإستيراد للمواد المذكورة إعتباراً من 14 أيار 2013 وتتولى لجنة الشؤون الإقتصادية إعادة فتح الإستيراد لهذه المواد عند تحقق الحاجة الى ذلك بعد الإقتراح من قبل وزارة الصناعة والمعادن وتتولى وزارة التجارة وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن تنفيذ قرار إعادة فتح الإستيراد في حالة عدم كفاية المنتوج الوطني والتأكيد على إعتماد أسعار مقبولة ومعتدلة للمنتوج المحلي.

3.   الموافقة على منح الجهة المؤسسة لكلية ابن حيان الجامعة في محافظة كربلاء المقدسة إجازة تأسيس إستناداً الى أحكام المادة (5/البند أولاً) من قانون الجامعات والكليات الأهلية رقم (13) لسنة 1996 المعدل بشرط مراعاة إكمال النواقص الواردة في الفقرة (3) من مذكرة الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدم منح الإجازة اذا لم تراع الكلية المتطلبات القانونية والمادية اللازمة للتأسيس ولا يجوز التقدم الى مجلس الوزراء بطلب منح إجازة تأسيس لكلية أو جامعة أهلية مستقبلاً اذا تأسست وباشرت أعمالها قبل صدور الإجازة من مجلس الوزراء وفي حال حصول مثل هذه الحالة فعلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إتخاذ الإجراءات اللازمة بغلقها لمخالفتها القانون.
   

المزيد من المواضيع