البحث

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تطبيقات الاجهزة الذكية

كلمة رئيس الوزراء الاسبوعية

العدد 17 من نشرة صدى الامانة

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

الطقس

   

قرارات مجلس الوزراء للجلسة رقم 38 في 9/28/ 2010

   


28/9/2010 12:00 صباحا



1.   الموافقة على تخصيص مبلغ 225 مليون دينار لشهداء وجرحى شيرخان وخزنة في محافظة نينوى ويتم الصرف من قبل اللجنة التي شكلت للتعويضات برئاسة وزيرة حقوق الإنسان وحسب القرار 2.5 مليون دينار للشهيد ومليون دينار للجريح من الإحتياطي.

2.   تعويض شهداء حادثة الفلوجة مبلغ عشرة ملايين دينار لكل شهيد وتعويض الجرحى بمبلغ مليون دينار وتعويض السيارات وحسب كشف يقدمه مكتب نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي ويودع المبلغ الإجمالي 200 مليون دينار لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من إحتياطي الطوارئ.

3.   الموافقة على تعويض المتضررين في مدينة الكاظمية بمبلغ 3 مليار دينار وتشكل لجنة برئاسة وزير المالية وعضوية ممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء و ممثل عن مجلس محافظة بغداد والمفتش العام لوزارة المالية و مدير عام الدائرة الإدارية في وزارة المالية وممثل عن وزارة الأمن الوطني وحقوق الإنسان ورئيس المجلس البلدي في الكاظمية.

4.   الموافقة على إستثناء الشراء من شركة إحتكارية واحدة من الكلف التخمينية الواردة في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 1 لسنة 2008 مع التأكد من أن البضاعة إحتكارية.

5.   الموافقة على إستثناء الوزارات من قرار مجلس الوزراء المرقم 63 لسنة 2010 وإعمام مجلس الوزراء لتسديد كامل بدل العقود التي تبرمها مع الشركات التابعة لوزارة الصناعة.

6.   الموافقة على طلب وزارة الكهرباء بشأن إحالة توسع مشروع محطة واسط الحرارية بعهدة إحدى الشركات الصينية بإضافة (1220) ميكا واط وبسعر إجمالي مقداره (1.08) مليار دولار مع الأخذ بملاحظات دائرة الرقابة الداخلية والتدقيق في الأمانة العامة.

7.   الموافقة على مشروع قانون تصديق مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية العراق والإتحاد الأوربي في شأن الشراكة الإستراتيجية في مجال الطاقة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

8.   الموافقة على طلب وزارة النفط بإحالة مشروع مد الأنابيب ونصب وحدات التصدير الأحادية العائمة الى إحدى الشركات السنغافورية بمبلغ إجمالي قدره (733) مليون دولار وبفترة تنفيذ أمدها (15) شهراً مع الأخذ بملاحظات دائرة الرقابة الداخلية والتدقيق في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

9.  الموافقة على إستثناء العقد الذي ستوقعه وزارة الصناعة والمعادن مع إحدى الشركات الألمانية لتوريد خطي تقطيع وتثقيب وتنفيذ القلب الحديدي وتشريح رولات الحديد الكهربائي وإعادة لفها لشركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية من الفقرة الخاصة بتحصيل الديون الحكومية رقم 56 لسنة 1977 المعدل إستثناءاً من نص المادة (8/ثانياً) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008 على أن يكون القانون الذي يحكم العقد هو القانون السويسري واللغة الإنكليزية هي لغة التحكيم وتتولى غرفة تجارة زيوريخ إجراءات التحكيم في حالة حصول النزاع إستثناءاً من نص المادة (24) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008.

10.الموافقة على تخويل رئيس هيئة النزاهة وكالة صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع إتفاقية إنشاء أكاديمية دولية لمكافحة الفساد وذلك إستناداً الى أحكام المادة (80/ البند سادساً) من الدستور مع قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع هيئة النزاهة بإعداد وثيقة التخويل اللازمة بإسم جمهورية العراق لرئيس هيئة النزاهة وكالة وفق السياقات المعتمدة ورفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء.

11.المصادقة على توصية لجنة الإشراف على فحص وحفظ وخزن وإتلاف المخدرات المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم (58) لسنة 2009 بسحب مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية من مجلس النواب لإجراء التعديلات اللازمة عليه.

12.الموافقة على شمول موظفي هيئة الدعاوى الملكية بالمخصصات المنصوص عليها في المادة (15) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008 والبالغة نسبتها (50%) من الراتب وذلك لطبيعة عمل الهيئة وتعرض منتسبيها للخطورة كونها تختص بإعادة الحقوق التي صودرت آبان النظام البائد ولمدة سنة واحدة.

13.تخويل وزير الثقافة صلاحية التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون بشأن الإعداد للإحتفال بمدينة النجف عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012 بين وزارة الثقافة العراقية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

14.الموافقة على تخصيص مبلغ (250) مليون دينار للجنة البارالمبية (المعوقين) من إحتياطي الطوارئ.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved