معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع السفير الإيطالي ملف التعاون المشترك في مجالي الاقتصاد والاستثمار

   


20/9/2022 7:40 مساءَ

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء د. حميد نعيم الغزي، اليوم، الثلاثاء، مع السفير الإيطالي لدى العراق، السيد ماوريتسو غريكانتي والوفد المرافق له، أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في المجالات الاقتصادية  والاستثمارية والآثارية وسبل تطويرها.
وأكد الامين العام  لمجلس الوزراء، أهمية تنسيق الجهود المشتركة واستثمار الخبرات الإيطالية في مختلف القطاعات، أبرزها المتعلق بالتنقيب واستكشاف المواقع الاثارية في العراق، بينها تطوير  مدينة أور التاريخية في محافظة ذي قار، ولاسيما وأن الحكومة شرعت بتنفيذ مشروعات البنى التحتية للمدينة، المزمع إكمالها العام المقبل.
وأضاف، أن العراق يمتلك فرصة استثمارية مشجعة لاستقطاب الشركات الأجنبية، بعد وضعه تصميمات مستقبلية لمدينة أور تشمل إنشاء مدن دينية وسياحية ومراكز ثقافية وتجارية، بالتزامن مع إنجاز مطار الناصرية الدولي الذي يقع ضمن محيط المدينة.
من جهته بين السيد غريكانتي ووفد وزارة الثقافة الإيطالية انطباعاتهم بشأن الزيارة الميدانية التي أجراها فريق الخبراء يوم أمس إلى مدينة أور بمحافظة ذي قار، مشيراً إلى المشتركات التاريخية بين البلدين وأن بلاده تمتلك تجربة غنية في مجال التنقيب الآثاري عبر مشاركتها بثلاثين بعثة تنقيبية في العراق منذ عام (2003) لغاية الوقت الحاضر.
و تم الاتفاق  على تنضيج مقترحات المشروعات بين الجانبين و التهيئة لإعداد مذكرة تفاهم تخدم مصلحة البلدين عن طريق تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة وبمختلف القطاعات. 


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
20 أيلول 2022
   

المزيد من المواضيع