معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع تنفيذ توصيات الدراسة السنوية لتقدير كُلَف التدهور البيئي في العراق

   


28/7/2022 1:15 مساءَ

عقدت لجنة تنفيذ توصيات الدراسة السنوية لتقدير كُلَف التدهور البيئي في العراق اجتماعها الثاني، برئاسة مدير عام دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد علي مكي خليل ؛لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة بحضور الجهات ذات العلاقة. 
وجرى خلال الاجتماع تقديم شرح مفصل للغرض من تشكيل اللجنة، وأنموذج وآلية متابعة تنفيذ تلك التوصيات، كما تمت مناقشة التوصيات والجهات المنفذة لها واقتراح الإجراءات التنفيذية والفرق واللجان الساندة لها، كما تم تحديد موعد للاجتماع المقبل لإكمال تلك المناقشات.
وتضمنت التوصيات تقديم دراسة حول إمكانية إيقاف جميع تصاريف المجاري والنفايات إلى مجاري الأنهار، ودراسة الاستفادة من مياه الصرف الصحي في استصلاح الأراضي، وإمكانية زراعة ضفاف قناة الجيش بالثيل والأشجار، وتنفيذ خطط تطوير طرق الري الحديثة، ورفع التجاوزات على الموارد المائية واعتماد طرق نقل المياه عن طريق القنوات المغلقة والمبطنة.
وأشارت التوصيات إلى توفير احتياجات الفلاحين من البذور والأسمدة والمبيدات، وتحسين إنتاج محطات الكهرباء والمصافي، وتقليل الانبعاثات الغازية من محطات توليد الكهرباء والمصافي، وإجراءات لوقف ظاهرة تجريف البساتين، ومنع الصيد الجائر للأسماك، بالإضافة إلى توصيات أخرى الهدف منها تقديم الأفضل خدمة للصالح العام.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
٢٨ تموز ٢٠٢٢
   

المزيد من المواضيع