معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

قسم إدارة الجودة الشاملة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يبحث مع الإعمار والإسكان وسلطة الطيران المدني إعداد الخطة الاستراتيجية لمشروع الحكومة الإلكترونية

   


27/7/2022 10:05 صباحا



عقد قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء، اجتماعا مع فريق جودة الخدمات في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة وسلطة الطيران المدني، لمناقشة إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية وآليات تنفيذ إجراءاتها للأعوام 2022-2026.
ويأتي الاجتماع، ضمن سلسلة اجتماعات ولقاءات سابقة مع فرق جودة الخدمات في الوزارات والمحافظات والهيئات غير المرتبطة بوزارة؛ لبحث آليات تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية وأتمتة الخدمات المُقدّمة للمواطنين، بالإضافة إلى بيان مهام فرق العمل وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطن بصورة مباشرة.
وبحث الاجتماع موضوعات عدة، أبرزها، الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم إدارة الجودة، ومهام فريق الجودة، وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطنين، من خلال المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية.
واكد الاجتماع على ضرورة أن تكون استمارتا (الأهداف والخدمات) التي سينظمها فريق الجودة في الجهات المذكورة، مُستجيبة لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية، من خلال صياغة هدف استراتيجي عام، ومن ثم صياغة أهداف فرعية تُمكن من سبل تطبيقه وفقا لمعايير عمل حديثة ومتطورة، تسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات عن طريق تقليل الجهد، والوقت، والتكاليف.
وعرض خلال الاجتماع ملخص عن الحكومة الإلكترونية بما يتوافق والخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم الجودة، بالإضافة إلى توضيح آلية تحديد أهداف الوزارة من خلال (استمارة الخدمات). 
واتفق المجتمعون على ضرورة قيام فريق الجودة الجهات المذكورة بوضع أهداف استراتيجية للخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين من خلال (استمارة الخدمات)، خلال مدة عشرة أيام، لغرض تدقيقها وعرضها على الجهات العليا للعمل بها.




الأمانة العامة لمجلس الوزراء
27 تموز 2022
   

المزيد من المواضيع