معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يُشدد على ضرورة إشاعة الثقافة المجتمعية للحفاظ على الصحة البيئية

   


29/12/2021 9:27 مساءَ

شدّد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، على الجهات الرسمية ذات العلاقة، بضرورة نشر الوعي وإشاعة الثقافة المجتمعية، حفاظاً على الصحة البيئية، عبر برامج التوعية والإرشاد المتاحة، والالتزام بالمحددات البيئية في عملية التعامل مع مواقع الطمر الصحي والتخلص من النفايات.

وأضاف خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة النفايات، أن ملف النفايات يعد من الملفات الخطيرة، وهو ذو تماس مباشر مع صحة وحياة المواطنين، ولابد من اتخاذ خطوات إيجابية وسريعة بتفعيل عمل اللجنة وتحويل توصياتها إلى عمل حقيقي على أرض الواقع.

وفي ما يخص ملف إدارة النفايات وآلية التعامل معها، قال الأمين العام لمجلس الوزراء، إن المرحلة المقبلة تستوجب تفعيل قطاع الاستثمار بإنشاء معامل لتدوير النفايات، واستغلالها لدعم قطاع الطاقة، فضلاً عن الاستعانة بجهد مؤسسات الدولة ذات العلاقة، من أجل حماية المواطنين من التغيرات البيئية والتخلص من النفايات بطريقة منظمة لا تؤثر في حياتهم.

وأوصى السيد الغزي، بإعادة تشكيل اللجنة، وإضافة عدد من الجهات المعنية، والتوجيه وإعداد الرؤى والأفكار لغرض عرضها على الاجتماع المقبل، وإحالتها إلى مجلس الوزراء لغرض المصادقة عليها.

وحضر الاجتماع، الوكيل الفني المكلف بإدارة وزارة البيئة، د. جاسم الفلاحي، والوكيل الإداري لأمانة بغداد، إضافة إلى ممثلين عن وزارات الكهرباء، والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، وهيئة المستشارين.

 

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

29 كانون الأول 2021


   

المزيد من المواضيع