يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يرأس اجتماع اللجنة المختصة بإيجاد الحلول لمعالجة ملوحة نهر الفرات من محافظة المثنى إلى محافظة ذي قار والحزام الاخضر

   


02/9/2021 10:19 مساءَ

رأس الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، اجتماع لجنة الأمر الديواني 73 لسنة 2021 المختصة بإيجاد الحلول لمعالجة ملوحة نهر الفرات من محافظة المثنى إلى محافظة ذي قار، وكذلك قضية التصحر.

واستمع الأمين العام، إلى شرح مفصل من قبل وكيل وزارة الموارد المائية، السيد حسين عبد الأمير، فيما يتعلق بتقرير الوزارة بشأن تدهور نوعية مياه نهر الفرات وأسبابها واستخدام والخروج بحلول لتحسين نوعية مياه النهر، فضلا عن تقرير وكيل وزارة الزراعة السيد ميثاق عبد الحسين الخفاجي فيما يتعلق بالتصحر وآليات الوزارة لمعالجة الموضوع.   
وفتح الأمين العام لمجلس الوزراء باب النقاش والمداخلات لأعضاء اللجنة لعرض المشاكل والمعوقات من أجل إزالة جميع التعارضات والمعوقات المالية، والفنية، والادراية، التي تعيق البدء في العمل.
ووجه الأمين العام، أعضاء اللجنة للعمل على إعداد خطة مدروسة ونهائية بالكلف التخمينية والمدد الزمنية والأماكن التي سيتم اختيارها للمشاريع خلال الأسبوع المقبل بالتنسيق والتعاون بين وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة لغرض عرضها على مجلس الوزراء واخذ الموافقات النهائية للبدء بالمشاريع بأسرع وقت ممكن.
وقدم الأمين العام لمجلس الوزراء، شكره العالي للجهود المتميزة لوزارتي الموارد المائية والزراعة، وأساتذة الجامعات لمبادراتهم الوطنية والطموحة التي تصب في خدمة ومصلحة الوطن.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
2 أيلول 2021
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved