يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

مجموعة العمل لمنع التطرف والعنف تعقد اجتماعها الأول

   


08/8/2021 4:01 مساءَ


عقدت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاً لمجموعة العمل لمنع التطرف والعنف بحضور عدد من ممثلي الوزارات والجهات الأمنية ذات العلاقة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، فضلا عن ممثلي الجهات الدولية المتخصصة. 
وأكد مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية، السيد أشرف الدهان، خلال كلمة افتتح بها الاجتماع، على ضرورة توسع الوعي والتعاون الدولي لمواجهة تحدي الإرهاب والتطرف والعنف، والدعوة للتعايش السلمي وتعضيد التنسيق في جهود مكافحة التطرف.
وأثنى الدهان على جهود أفراد قوات الأمن العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها وما يمرون به مخاطر لحماية المواطنين من تهديد الإرهاب، مثمناً الجهود الدولية التي وقفت مع العراق.
وأشار إلى السعي الكبير لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي ضد التهديد المتنامي للإرهاب والتطرف، موضحا أن هذا الاجتماع رسالة تضامن دولية لنبذ الإرهاب والعنف والتطرف، وأن الخبرة والتجربة التي تقدمها الجهات الصديقة هي استراتيجيات لمعالجة الأسباب الجذرية للعنف، وحجر أساس لتعاون إقليمي شامل ضد جميع أشكال التطرف والإرهاب. 
مبيناً أن النجاح في مكافحة الإرهاب يتطلب طيفاً من المشاركات والنشاطات المجتمعية والتنموية بما يعزز التماسك الاجتماعي والديمقراطية وسيادة القانون، وأن تقديم الدعم الإنساني الفوري للمتضررين من العنف هو أمرٌ في غاية الأهمية. 
وأكد في ختام كلمته أن مكافحة الإرهاب على نحوٍ محكم ينمي شعورا قويا بالهوية الوطنية التي تُتيح للناس الاحتفاء بتنوعهم والتمسك بوحدتهم.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة استراتيجية العراق لمكافحة التطرف العنيف (الأولويات والتنفيذ والتعاون)، بالإضافة إلى آلية التعاون بين الحكومة العراقية والشركاء الدوليين من خلال مجموعة العمل على منع التطرف والعنف.
وتم كذلك مناقشة تنظيم الفعاليات والدعم الدولي اتجاه المؤسسات العراقية حول التطرف والعنف، وترسيخ الخطاب المعتدل.
 وبين ممثلو الوزارات والجهات الأخرى المشاركة في الاجتماع آلية العمل لنبذ العنف والتطرف والأنشطة والورش التي تم تنظيمها بهذا الصدد والرسائل التي تم توجيهها والمتابعة لمكافحة الفكر المتطرف.
وأشار ممثل لجنة تعويض المتضررين، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى عمل اللّجنة وآلية التعويض ومجموع المعاملات المنجزة ودور اللّجنة في نبذ العنف من خلال تعويض المتضررين والأثر الإيجابي في ذلك.
هذا وجرى خلال الاجتماع مناقشة الدور الإيجابي والدعم المقدم من الدول الصديقة والأطراف الدولية والدور الكبير من قبل تلك الجهات لمساندة العراق في جهود نبذ العنف والتطرف وآلية العمل الحالية والمستقبلية بين الأطراف الدولية والعراقية للخروج بأفضل النتائج بهذا الاتجاه.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
           ٨ آب ٢٠٢١
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved