يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

دائرة تمكين المرأة تؤكد ضرورة دعم المرشحات في الانتخابات المقبلة وتوفير التسهيلات اللازمة لهن

   


15/7/2021 2:44 مساءَ

أكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة، د. يسرى كريم محسن، على ضرورة دعم المرشحات في الانتخابات المقبلة، وتوفير التسهيلات اللازمة لهن، وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة.

جاء ذلك أثناء ترؤسها اجتماع دعم المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وجرى مناقشة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالمفوضية ودورها في دعم المرأة في الانتخابات، والإجراءات القانونية بحق من يسيء للمرشحات، وسرعة اتخاذ الإجراء القانوني المناسب بالسرعة القصوى اتجاه المسيئين للمرشحات.

كما نوقش أثناء الاجتماع نقاط التداخل الضرورية للنوع الاجتماعي في الأنظمة والتعليمات التي تصدرها المفوضية، وجعلها مستجيبة للنوع الاجتماعي، وموضوع التسقيط الإعلامي للمرشحات، والإجراءات القانونية بهذا الخصوص، والدعم المالي للمرشحة ودعم الحملات الإعلامية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة لمناقشة ما جرى تنفيذه وتفعيله من قبل الجهات ذات العلاقة للورقة المقدمة من دائرة تمكين المرأة بخصوص التعديلات.

وتضمنت الورقة المقدمة من دائرة تمكين المرأة العديد من مقترحات، أبرزها تضمن سجل الناخبين حقلاً يخص النوع الاجتماعي، وتوافر ملاكات نسوية في مراكز تسجيل الناخبين لتصوير النساء الناخبات، وأخذ بصماتهن وخاصةً في المناطق الريفية، واعتماد وسائل ميسرة للنساء من المسنات والأمّيات والمهجرات وذوات الاحتياجات الخاصة، كما تضمنت الورقة مقترحاً بتخفيض التأمينات عن المرشحات ضمن القوائم الحزبية والمرشحات المستقلات، للحث على إشراك أكبر عدد من النساء في الترشيح مما يسهم في تعزيز فرصهن في المشاركة بالانتخابات، كما أشارت الورقة إلى توفير أماكن آمنة من قبل الجهات المعنية في كل دائرة انتخابية لوسائل حملات المرشحات، وتوفير الحماية للأنشطة والفعاليات للمرشحات كجزء من الحملة الانتخابية.

هذا وتضمنت الورقة مقترحات أخرى تهدف إلى دعم المرأة في الانتخابات المقبلة وتوفير الحماية التامة لها للوصول إلى أفضل النتائج.

 

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

         ١٥ تموز ٢٠٢١


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved