يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

دائرة تمكين المرأة تناقش مع الجهات ذات العلاقة مدونة السلوك المهني الخاص بوزارة الداخلية واستجابتها للنوع الاجتماعي

   


15/7/2021 2:17 مساءَ

نظمت دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعاً تنسيقياً برئاسة مدير عام الدائرة د. يسرى كريم محسن حضره ممثلون عن وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة مدونة السلوك المهني الخاص بوزارة الداخلية ومدى استجابتها للنوع الاجتماعي.

الاجتماع الذي أقيم بمبنى الأمانة العامة نوقشت خلاله موضوعات عدة، أبرزها الخطة الوطنية للقرار 1325، وقواعد السلوك الوظيفي والاجراءات المتخذة من قبل الجهات المختصة، وتعامل الأجهزة الأمنية مع المرأة اثناء مراجعتها الدوائر.
وبينت مدير عام دائرة تمكين المرأة لائحة قواعد السلوك الخاصة بإنفاذ القانون المقدمة من قبل الدائرة، واهمية ابراز خصوصية المرأة في المجتمع ودعمها على المستويات كافة.

فيما أشار ممثل وزارة الداخلية الى أهمية لائحة السلوك الوظيفي، والية تطبيقها في وزارة الداخلية والخدمات المقدمة من قبل الوزارة للمواطنين اثناء مراجعة دوائر ومؤسسات الوزارة، والية التعامل مع المرأة وتسهيل الأمور اللوجستية، فضلا عن حملات التوعية الإعلامية التي تطلقها الوزارة.

وتناول المجتمعون ظاهرة الابتزاز الالكتروني للمرأة والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة بملاحقة المجرمين والدفاع عن حقوق المرأة بمثل هكذا قضايا تهم المجتمع، ومنع المسيئين من ارتكاب جرائم بحق المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وتوفير خطوط ساخنة للاتصال واستقبال الشكاوى الخاصة بالجرائم المرتكبة بحق المرأة، وجرائم العنف الاسري.

وجرى الاتفاق على إقامة ورشة عمل تشارك فيها الجهات المختصة لمناقشة مدونات السلوك بهذا الخصوص، ومراعاة المعايير الدولية وحقوق الانسان، وتقديم المقترحات لتطوير مدونة السلوك والخروج بنتائج لتطوير العمل ودعم المرأة العراقية.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved