يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

خلال زيارتها لرئاسة برلمان كوردستان .. دائرة تمكين المرأة تبحث تعزيز دور المرأة في بناء المجتمع ومشاركتها في القضايا السياسية و الاجتماعية

   


03/7/2021 1:57 مساءَ

بحثت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، د. يسرى كريم، مع رئاسة برلمان إقليم كوردستان بحضور رئيسه الدكتورة ريواز فائق جهود الجهود المبذولة في تشريع القوانين الخاصة بتوفير الحماية وتعزيز دور المرأة في المجتمع، ومشاركتها في القضايا السياسية و الاجتماعية.

جاء ذلك أثناء الزيارة التي أجرتها كريم والوفد المرافق لها إلى إقليم كوردستان، على هامش الاجتماع التنسيقي بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة تمكين المراة العراقية، والمجلس الأعلى لشؤون المراة في الإقليم؛ لتحديد آليات العمل المشتركة وزيادة أفق التنسيق، بشأن تنفيذ الرؤية المستقبلية للنهوض بواقع المرأة في الإقليم وعموم محافظات العراق.

وبينت السيدة خانزاد أحمد رئيسة المجلس الأعلى لشؤون المرأة في كردستان، أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات؛ لتعزيز دور المرأة العراقية بالشكل الذي ينعكس إيجابا على تقييم العراق دوليا وإقليميًا باعتباره واحدا من المجتمعات المناصرة والمؤيدة للمرأة.

 

 وتضمّنت أجندة وفد دائرة التمكين مجموعة من الزيارات الميدانية بينها وزارة العمل في الإقليم ولقاء السيدة الوزيرة للاطلاع على آليات عمل الوزارة بشأن ملف المرأة وإدارتها لملف دُور الإيواء، فضلاً عن واقع التعاون بين الأخيرة والمجلس الأعلى لشؤون المرأة كونه المشرف على مجالات المرأة وحماية الأسرة.

 

وزار الوفد مديرية حماية الأسرة في الإقليم واطلع على حجم  الجهود المبذولة لحماية الأسرة، أبرزها إنشاء مأوى للنساء المعنفات والذي تشرف عليه الحكومة مديرية حماية الأسرة وبالتعاون بينها ووزارة العمل.

 

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

/3تموز/2021

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved