يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

خلية الإعلام الحكومي: جهود استثنائية لمواجهة أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.

   


02/7/2021 8:42 مساءَ

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الإجراءات الحكومية التي اتخذتها مؤسسات الدولة لمواجهة أزمة الكهرباء والارتفاع الحاد في درجات الحرارة.
وأوضحت الخلية، أن رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، اتخذ عددا من القرارات المهمة لمعالجة الأزمة الحالية للكهرباء، بعد ما تعرضت له منظومة الطاقة خلال الساعات الماضية؛ فقد قرر سيادته تشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص بتجهيز الكهرباء في عموم البلاد . 
وعلى الفور بدأت الخلية أعمالها، وشرعت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات العملية لمواجهة الأزمة؛ لتوفير جميع أشكال الدعم المطلوب المالي والفني واللوجستي والأمني لوزارة الكهرباء ومعالجة الأزمة بالسرعة الممكنة، وقد تم إشراك الحكومات المحلية في المحافظات في مجالي الانتاج والتوزيع، في إطار توزيع المهام وتحمل المسؤوليات.
وستبدأ الإجراءات الخاصة بإزالة التجاوزات على منظومة الطاقة الكهربائية، فضلا عن محاسبة المقصرين، بناء على قرارات وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء.
وفي الأثناء، تمكنت  الملاكات الهندسية والفنية في وزارة الكهرباء من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي إلى الخدمة بعد أن تعرضت إلى التوقف التام فجر هذا اليوم الجمعة، ومازالت ملاكات الوزارة تبذل  جهودها مواصلة النهار بالليل لإعادة تشغيل جميع الوحدات التشغيلية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية  للعودة إلى الانتاج الذي وصلت إليه المنظومة مساء الخميس والبالغ (١٨٥٠٠) ميگا واط، فيما استمرت الاستهدافات الممنهجة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية.
وقد عادت الطاقة إلى أغلب مناطق العاصمة والمحافظات، وستشهد الساعات القليلة المقبلة إعادة التيار إلى جميع أنحاء الوطن.
من جانبها قررت وزارة النفط وبناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء زيادة حصة وقود الكاز المجهز للمولدات السكنية في المحافظات إلى ٣٥ لترا لكل  KVA، بدلا من ٢٥ لتر لكل KAV، وقد باشرت منافذ التجهيز في جميع الهيئات والفروع التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية بالمحافظات عملية التجهيز فور صدور الأوامر بذلك.
وفي السياق نفسه، استنفرت أمانة بغداد جهودها وإمكاناتها؛ لمواجهة النقص الحاصل في تجهيز الطاقة الكهربائية لمشاريع الماء والصرف الصحي، ونشر حوضيات نقل الماء للمحلات التي تواجه نقصا في إمدادات مياه الشرب ، وشمول  المناطق غير المخدومة  أو البعيدة عن مشاريع إنتاج وتوزيع الماء الصافي.
فيما قررت وزارة التربية تأجيل الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط لمدة أسبوعين، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.


خلية الإعلام الحكومي
٢-تموز ٢٠٢١


‏https://t.me/IRAQIGMC

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved