الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل وفد الخارجية الدانماركية
الكاتب:محرر
التاريخ:9/28/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استقبل الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق السيد هينريك جسبيرسون المستشار الاول في وزارة الخارجية الدنماركية والوفد المرافق له في مكتبه لاطلاع

استقبل الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق السيد هينريك جسبيرسون المستشار الاول في وزارة الخارجية الدنماركية والوفد المرافق له في مكتبه لاطلاع الوفد على واقع التعاون الدولي في مجالات الاغاثة الانسانية وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وبيّن الامين العام ملامح العمل الحكومي والدولي الحالي واصفا اياه بشراكة مثمرة وجيدة ولا تحده الا الصعوبات المالية التي لا تتوافق مع مساحة الحاجة الفعلية للعمل الميداني. واوضح ان المبلغ الذي تم استغلاله لتحقيق الخدمات الاساسية السريعة لإعادة النازحين قدر بـ (اربعمئة مليون دولار) الى الان، وان برنامج الامم المتحدة الانمائي هو الجهة المسؤولة عن التنفيذ وفقا لاولويات الحكومة العراقية وتوصياتها.
وأكد السيد الامين اهمية الالتفات بشكل متزايد الى توفير الكوادر المختصة بنزع الالغام وتنظيف المدن ومحيطها من المتفجرات لتعلن مناطق آمنة للعودة بالتعاون مع الخبرة الدولية بهذا المجال اضافة الى مؤتمر المصالحة الوطنية المزمع عقده قريبا في نينوى، ولفت الامين العام الى ان اللجنة العليا للمصالحة الوطنية دائبة في تحقيق برنامجها الذي يصب باتجاه الهدف الحكومي بتحقيق التعايش السلمي ونزع الخلافات.
من جانبه بين الجانب الدنماركي استعداده الدائم لدعم العمل المشترك بعد استيعاب واقع حال البرامج الدولية المنفذة على الارض.