عضو الفريق الاستشاري الأعلى: سلامة المواطنين من أبناء الموصل لها الاولوية خلال عمليات التحرير
الكاتب:مركز اعلام الموقع
التاريخ:2/8/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

صادق السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة د. حيدر العبادي على توصيات الجلسة الخامسة للفريق الاستشاري الأعلى بشأن إعادة النازحين وإعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

صادق السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة د. حيدر العبادي على توصيات الجلسة الخامسة للفريق الاستشاري الأعلى بشأن إعادة النازحين وإعادة الاستقرار في المناطق المحررة.
وأشار مكتب الاعلام والاتصال الحكومي الى ان الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق عضو الفريق الاستشاري الاعلى شدد خلال الجلسة الخامسة للفريق التي عقدت اعمالها في مكتب وزير داخلية حكومة إقليم كردستان بمحافظة أربيل على أهمية تامين متطلبات الإغاثة والايواء للنازحين , مبيناً ان السيد رئيس مجلس الوزراء يولي اهتماماً استثنائياً بالجانب الإنساني ووضع سلامة المواطنين من أبناء الموصل على رأس اولويات عمليات التحرير , فضلاً عن توجيهه للقادة العسكريين والامنيين بضرورة تحرير الانسان قبل الأرض من بطش داعش الإرهابي.
وأضاف المكتب ان توصيات الفريق تضمنت قيام الوزارات المعنية بتشكيل لجنة لمتابعة ارسال قوائم أسماء موظفي الدوائر الحكومية العاملة في محافظة نينوى وبالتنسيق مع محافظها لأغراض التدقيق الامني ليتم اعتماد نتائج ذلك في توزيع رواتب الموظفين العاملين في دوائرهم داخل المناطق المحررة الذين لم تظهر عليهم مؤشرات امنية, بالإضافة الى تولي فريق اجلاء العوائل النازحة مسؤولية الإسراع بإعادة العوائل الموجودة في مخيمي حسن شام والخازر الى مناطقهم المحررة في الساحل الايسر بالتنسيق مع وزارة داخلية حكومة إقليم كوردستان على ان تؤمن وزارة النقل باصات كافية لنقل العوائل , للاستفادة من المخيمين المذكورين في إيواء العوائل المتوقع نزوحها من الجانب الأيمن خلال عملية تحريره من عصابات داعش الإرهابية.
من جهته طالب محافظ نينوى بالإيعاز الى وزارة العدل لإعادة افتتاح دوائر التسجيل العقاري وكتاب العدول في المناطق المحررة للمباشرة في تقديم خدماتهم.